TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تسمح لمواطنيها بإنتاج الطاقة الشمسية

البحرين تسمح لمواطنيها بإنتاج الطاقة الشمسية
سوف يتم تنفيذ هذه المبادرة على عدة مراحل وستبدأ المرحلة الأولى بنهاية 2018

مباشر: أكد وزير شؤون الكهرباء والماء الدكتور عبدالحسين ميرزا أن الخطة الوطنية للطاقة المتجددة في المملكة تهدف لتحقيق 250 ميجاوات من مصادر الطاقة المتجددة في خليط الطاقة بحلول عام 2025.

وأشار ميرزا بحسب صحيفة الأيام البحرينية، إلى ان الحكومة ستدعو القطاع الخاص للاستثمار، وذلك من بناء وتشغيل وصيانة المعدات وبيع الكهرباء المنتجة على الحكومة من خلال ما يسمى بتغذية التعرفة وسوف يتم تنفيذ هذه المبادرة على عدة مراحل وستبدأ المرحلة الأولى بنهاية 2018.

وأكد وزير شئون الكهرباء والماء الدكتور عبدالحسين ميرزا أن الصيف المقبل سيكون آمنا من الانقطاعات الكهربائية، لافتا إلى أن هيئة الكهرباء تبدأ بالاستعداد للصيف من انتهاء الصيف السابق.

وأوضح وزير الكهرباء والماء في تصريح لـ"الأيام" أن الصيف الماضي كانت الانقطاعات به قليلة جدا، وبعض المناطق لم يكن بها انقطاع للكهرباء نهائيا، فنحن نستعد من نهاية الصيف لاستقبال الصيف الجديد.

وتابع الوزير قوله: "واذا كان هناك بعض الانقطاعات فنحن نتعلم منها للصيف المقبل، لذلك نرى ان هناك تحسنا في تقليل الانقطاعات ومدتها، فمدة الانقطاعات تكون بسيطة، كما سيتم توفير مولدات متنقلة اذا كان الانقطاع سيبقى لأكثر من ساعتين.